منتديات امة البني عامر من البحر الي النهر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القضارف ... أسئلة مشروعة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 04/11/2011

مُساهمةموضوع: القضارف ... أسئلة مشروعة !   الجمعة نوفمبر 25, 2011 5:38 pm

بقلم : محمد لطيف: الأخبار
من الروايات التي يمكن التعامل معها وإن لم تصدر بشكل رسمي أو تنشر على أي نطاق تلك التي رواها مصدر قريب من الدوائر الرسمية في ولاية القضارف؛ حول الأحداث التي تفجرت مع غروب شمس الأربعاء من الأسبوع المنصرم .. والرواية- إذا أخذنا بها- تبرىء حكومة القضارف (فى نطاقها السياسي والإداري) عن الأحداث .. ولكنها في ذات الوقت تثير جملة من الأسئلة تكتسب مشروعيتها من غموض الأجوبة المتوفرة حتى الآن على الأقل..!
تقول الرواية.. إن ملاحظ صحة بالمحلية جاء إلى مديرة الصحة، وطلب منها الإذن لإطلاق حملة على منطقة الزرايب في كرفس.. مديرة الصحة التي لا تثق أصلا في تقديرات الموظف المعني ( حسب الرواية طبعا) منعته من ذلك .. ثم حاول للمرة الثانية فى اليوم التالي فمنعته أيضا .. بل ومضت أكثر من ذلك باتخاذ تدابير تحول بينه وبين تنفيذ حملته إن حاول مجدداً..!
بعدها.. تقول الرواية: إن الموظف المعني قد أخذ القرار الإداري بيده، وذهب رأساً إلى الشرطة (التي اعتادت أن تنفذ معه الحملات .. (طبقا للرواية ايضا) فخرج معه مجموعة من أفراد الشرطة في القسم الذي قصده ذلك الموظف ..( لم يجزم المصدر ما إذا كانت تلك المجموعة قد خرجت بإذن من مسؤول في القسم أو ضابط أم من تلقاء إرادتها)... وصل الموظف المعني في معية الشرطة إلى الموقع (الذي سيكون لاحقا موقع الأحداث) .. وبمجرد ظهور الشرطة توترت الأجواء.. هذا يؤكد أن الموجودين يعلمون أن وجودهم هناك مخالف للقانون... ولكن ... تزامن وصول الشرطة مع ميقات معلوم، هو بدء عملية حليب المواشى... الموظف المعني، وبعد ملاسنات ومناقشات حادة وبمساعدة الشرطة، اقتاد نحو أربعة أو خمسة أفراد، ونقلهم الى قسم الشرطة .. حيث تركهم فى حراسة بعض أفرادها، وقفل راجعاً إلى موقع الحدث .. كان أحد المواطنين فى تلك اللحظة يتهيأ لبدء عملية الحليب حين فوجىء بشرطي يمنعه من العمل .. اشتبك معه .. ضربه .. الشرطي الذي وقع على الأرض .. فوجىء بالمواطن وقد تجاوز حكاية (العكاز) واستل سيفه .. الشرطي المصاب على الأرض حين رأى السيوف الغاضبة
.. لم يجد أمامه من سبيل غير اللجوء لسلاحه الناري .. فأطلق زخة من الرصاصات عشوائيا.. وللتأكيد على العشوائية يقول محدثي: إن رصاصة قد انطلقت نحو زملائه...لأختصر عليكم أقول ... بعد ذلك .. اختلط الحابل بالنابل .. أو السيف بالرصاص .. وبقية القصة معروفة ...!ولكن ما لم يقال أيضا ... أن غاضبين من المؤتمر الوطني وهما (ب) و (ع- م) من المؤتمر الوطني و( ع – ا ) من المؤتمر الشعبى قد جمعتهم المصالح فجأة .. فتولوا كبر المسألة.. وأنهم يتحملون مسؤولية رفض تسلم أسر الضحايا لجثث موتاهم .. وأنهم وراء إصرار الغاضبين على إقالة معتمد القضارف ومدير الشرطة .. الوالي حذر من مغبة استغلال الحادث سياسيا ... ولكن أمام الوالي فرصة لتفويت الفرصة على (هؤلاء) ..!
ليبقى السؤال.. إذا كان موظف قد أخذ القانون الإداري بيده ونفذ الحملة .. فكيف تحركت معه الشرطة..؟ وهل جاءها مكتوب من المحلية أو جهة الاختصاص ؟ وإن كان ثمة مكتوب، أو حتى أوامر صادرة سلفا .. فما هي الحكمة فى اختيار ما يمكن اعتباره (وقت الذروة) ووقت الذروة فى منطقة الزرايب من المؤكد سيكون وقت (الحليب)... الإجابة على هذه الأسئلة وأخرى غيرها يكون هو المدخل الصحيح ..للتحقيق..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baneamer.mountada.net
 
القضارف ... أسئلة مشروعة !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قبائل البني عامر :: منتديات قبائل البني عامر :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: